Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5227
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorا. م . د الاء زهير مصطفى-
dc.contributor.authorمحمد خضير عباس-
dc.date.accessioned2023-10-19T17:02:29Z-
dc.date.available2023-10-19T17:02:29Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttps://alfatehjournal.udiyala.edu.iq/index.php/jfath-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5227-
dc.description.abstractان الهدف الاساس لدرس التربية الرياضية في المجال الحركي هو تعلم المهارات الاساسية للألعاب المقررة ولتحقيق ذلك الهدف يجب استعمال افضل الاساليب التدريسية الحديثة التي تحقق حاجات وميول المتعلم للوصول الى النتائج الافضل , ومن هنا تكمن اهمية البحث بالتعرف على اثر تمرينات اسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لطلاب الصف الاول المتوسط للفترة (18/10/2016 ) لغاية (5 /1/2017 ) , أما مشكلة البحث وبعد ملاحظة الباحثين ان اغلب الاساليب التدريسية المتبعة قائمة على استعمال الاساليب المباشرة وان هناك ضعف في المستوى الأداء المهارى لكرة اليد , لذلك فان دارسة هذه الفئة العمرية هي نقطة الانطلاق والشروع في لعبة كرة اليد وتعد هذه الدراسة من الموضوعات المهمة للتعرف على مدى تأثير اساليب التدريس في تعلم واتقان الالعاب الرياضية , تم استعمال المنهج التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة الذي يستند على اسس علمية ولذلك لتحقيق اهداف البحث , و عولجت البيانات الاحصائية بواسطة البرنامج الاحصائي (SPSS) و استخرج منها الاوساط الحسابية والانحرافات المعيارية , وقد اوجدت فروق معنوية للاختبارات المهاية وذلك لصالح المجموعة التجريبية و يوصي الباحثين في ضرورة استعمال اسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم الالعاب الرياضية .en_US
dc.relation.ispartofseries21;2-
dc.subjectأسلوب الاكتشاف الموجهen_US
dc.titleاثر تمرينات بأسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لطلاب مرحلة المتوسطةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
3.pdf469.5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.