Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5229
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م.د أمال صبيح سلمان-
dc.contributor.authorعمار عاشور خلف-
dc.date.accessioned2023-10-19T17:13:46Z-
dc.date.available2023-10-19T17:13:46Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttps://alfatehjournal.udiyala.edu.iq/index.php/jfath-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5229-
dc.description.abstractتناول الباحثان اهمية التقنيات التربوية واستعمال الحاسوب في العملية التعليمية والتطورات التي حدثت والتقدم التكنولوجي الكبير أذ برزت العديد من التقنيات الحديثة ومنها الحاسوب فقد فتح المجال للمدرس من اختيار الوسيلة التعليمية التي تساعد على رفع المستوى التعليمي في الجامعات . وتتمثل مشكلة الدراسة الحالية في ضرورة استعمال الاساليب التربوية الحديثة التي تثير دافعية الطلبة واهتمامهم وتهيء لهم فرص التعاون والقيام بدور ايجابي نشط . ويهدف البحث الى التعرف على تاثير تقنيات الحاسوب واختيار نوع طريقة التدريس لمادة الفسلجة . وفرضية البحث هي وجود فرق احصائي ذو دلالة معنوية بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية ولصالح الاختبار البعدي . وتناول الباحثان الدراسات النظرية لموضوع البحث . واستعمل الباحثان المنهج التجريبي لملاءمة موضوع البحث واهدافه وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية والبالغ عددها (39) طالب وقد استعمل الباحثان نظام تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي والبعدي الاكثر ملاءمة لأهداف البحث . وبعد تطبيق الاختبارات على عينة البحث من اجل الحصول على النتائج لعرضها وتحليلها ومناقشتها ، وقد توصل الباحثان الى الاستنتاجات والتوصيات وهي :en_US
dc.relation.ispartofseries21;2-
dc.subjectتقنيات الحاسوبen_US
dc.titleاثر تقنيات الحاسوب في تدريس مادة الفسلجة لدى طلبة المرحلة الثانية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf330.27 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.