Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5829
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوعد عبد الرحيم فرحان-
dc.contributor.authorوسام حميد أحمد-
dc.date.accessioned2023-10-22T07:22:00Z-
dc.date.available2023-10-22T07:22:00Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issn-e2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5829-
dc.description.abstractهدف البحث إلى معرفة تاثير الاساليب التدريسية الثلاث (الامري – التبادلي – التضمين) في التعلم واحتفاظ مهارتي الارسال من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطلاب ، والتعرف على افضل اسلوب تدريسي مؤثر في اكتساب التعلم والاحتفاظ ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته وطبيعة المشكلة ,في حين كانت عينة البحث طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الانبار مرحلة ثانية وعدد(18) طالب واستخدم الباحث الحقيبة الإحصائية الإجتماعية (SPSS) وذلك لمعالجة البيانات إحصائياً, واستنتج الباحث أن للاساليب التدريسية الثلاث (الامري – التبادلي – التضمين) تأثيراً ايجابيا في اكتساب التعلم والاحتفاظ به لمهارتي الارسال واستقباله بالكرة الطائرة ، مع تفوق الاسلوب الامري على بقية الاساليب في تاثيرة على اكتساب التعلم لمهارة الارسال ، وأوصى التأكيد على إستخدام الاساليب التدريسية الثلاث في عملية التعلم ، وإستخدام الاسلوب التبادلي والامري في تعلم مهارة الارسال والاستقبال بالكرة الطائرة كاساليب جيدة في التعلم .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries12;40-
dc.subjectالاساليب التدريسيةen_US
dc.subjectتعلم واحتفاظ، الارسال من الاسفلen_US
dc.subjectاستقبال الارسالen_US
dc.subjectالكرة الطائرةen_US
dc.titleتأثير بعض الاساليب التدريسية في تعلم واحتفاظ مهارتي الإرسال من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطلابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf757.25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.