Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6027
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوسام فاضل وعد-
dc.contributor.authorهند عبيد عبد الغفور-
dc.contributor.authorعباس علي لفتة-
dc.date.accessioned2023-10-22T15:35:01Z-
dc.date.available2023-10-22T15:35:01Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074 - 6032-
dc.identifier.issn-e 2710 - 5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6027-
dc.description.abstractتضمن البحث تدريبات الاسلوب الاتقاني والمبرمج والامري كأسلوب لتعليم المهارات بكرة القدم حيث يعد هذا الاسلوب يعيد ثقة الطالب بنفسه ويشير الى دافعية التعلم والتفكير لديهم بالاسلوب الاتقاني والامري المتبع القديم ابتعد كثيراً عن المفاهيم العلمية لذا لابد من استخدام التقنيات والبرامج في التعلم كالحركات المرتبطة والمتوالية في استخدام الاجهزة في التحليل والاداء وصولاً الى الهدف إذ عالج البحث الضعف في سهولة تعلم المهارات بكرة القدم بالأساليب القديمة حيث يقوم هذا الاسلوب لسيطرة الاستاذ على الدرس ومن هنا قام الباحثون باستخدام التعليم الاتقاني والمبرمج الامري كاسلوبين في تطوير مهارات الدحرجة المناولة والتهديف وايهما افضل لدى عينة البحث إذ استنتجوا ان المنهج التدريبي التعليمي باستخدام الاسلوب الاتقاني والمبرمج الامري حيث كشف ان الاسلوب الاتقاني كان اكثر فعالية من الاسلوب الامري والمتبع التقليدي للتعلم لدى افراد العينة من الطلاب. في النتائج لعينة البحث من حيث الاختبارات القبلية والبعدية في تعلم المهارات كالدحرجة والمناولة والتهديف.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries12;41-
dc.subjectالتعليم المبرمجen_US
dc.subjectالأسلوب الاتقانيen_US
dc.subjectالمهاراتen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleتأثير تدريبات للتعليم المبرمج والامري بالأسلوب الاتقاني في تطوير بعض المهارات بكرة القدم للطلابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf628.13 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.