Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6033
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبدر الدمخي-
dc.contributor.authorمريم خليفة عرب-
dc.date.accessioned2023-10-22T15:42:39Z-
dc.date.available2023-10-22T15:42:39Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074 - 6032-
dc.identifier.issn-e 2710 - 5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6033-
dc.description.abstractالطفل ضعيف السمع غير ناضج اجتماعيا يتعرض لضغوط نفسية وصعوبة في التأقلم حيث ينسحب من المجتمع مما يدفعه للعزلة والتقوقع بل قد يصل الامر إلى العداء للمجتمع ، وقد لاحظا الباحثان زيادة سلوك الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع بدولة الكويت مما شجع الباحثان لمحاولة وضع برنامج العاب تنافسية في العاب القوى للأطفال باستخدام اسلوب الدمج للأطفال ضعاف السمع بدولة الكويت والتعرف على مدى فاعلية هذا البرنامج في خفض سلوك الانسحاب الاجتماعي لدى عينة البحث والتي تم اختيارها بالطريقه العمدية من تلاميذ مدرسه الأمل للاعاقة السمعية بمحافظة حولي بدولة الكويت المرحله السنية (9: 12) سنه وقد بلغ عددهم 15 تلاميذ، بالاضافة لعدد 15 تلاميذ من العاديين، وتم إستخدام المنهج المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعه واحده بالقياس القبلي البعدي لمناسبته لطبيعة الدراسة. وتوصلا الباحثان لوجود تأثير ايجابي للبرنامج على خفض سلوك الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع بدولة الكويت.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries12;41-
dc.subjectضعاف السمعen_US
dc.subjectالالعاب التنافسيةen_US
dc.subjectالانسحاب الاجتماعيen_US
dc.subjectالعاب القوى للاطفالen_US
dc.titleتأثير العاب تنافسية في العاب القوى للأطفال باستخدام اسلوب الدمج على الانسحاب الاجتماعي للأطفال ضعاف السمعen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
16.pdf905.08 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.