Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6054
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهبة مظهر عبد-
dc.contributor.authorرنين رعد شهاب-
dc.date.accessioned2023-10-22T16:29:46Z-
dc.date.available2023-10-22T16:29:46Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6054-
dc.description.abstractيتناول هذا البحث الصعوبات التي تواجه طالبات المرحلة الاعدادية في مادة الاشغال اليدوية ,لذا جرى أعداد استمارة تناولت جميع الصعوبات التي تواجه الطالبات في تعلم هذه المادة . وقد استهدف هذا البحث. على التعرف على الصعوبات التي تواجه طالبات المرحلة الاعدادية في مادة الاشغال اليدوية . ولتحقيق هدف البحث ,قامت الباحثتين ببناء مقياس لقياس الاشغال اليدوية لدى المرحلة الاعدادية . وقد جرى تطبيق المقياس على عينة بلغت (100) طالبة جرى اختيارهم بالطريقة القصدية من مدرسة جويرية بنت الحارث التابعة للمديرية العامة لتربية ديالى/بعقوبة موزعين وفق متغير الصف . وبعد جمع المعلومات ومعالجتها إحصائيا باستعمال الوسط المرجح و الوزن المئوي والاختبار التائي ومعامل الفاكرونباك وتوصلت الباحثتين إلى النتيجة الآتية . -هناك دلالة احصائية تؤكد على وجود صعوبات تواجه طالبات المرحلة الاعدادية في مادة الاشغال اليدوية . وعلى هدى هذه النتائج خرجت الباحثتين بعدد من التوصيات والمقترحات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries20;2-
dc.subjectالأشغال اليدويةen_US
dc.titleالصعوبات التي تواجه طالبات المرحلة الاعدادية في مادة الاشغال اليدويةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.