Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6260
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ميادة اسعد موسى | - |
dc.contributor.author | رغد شكيب رشيد | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-23T06:40:58Z | - |
dc.date.available | 2023-10-23T06:40:58Z | - |
dc.date.issued | 16 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6260 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى : 1- تعرف مستوى جودة تعليم التفكير في كليات التربية . 2- تعرف الفروق في جودة تعليم التفكير في كليات التربية بحسب متغير التخصص (علمي– انساني). ولتحقيق اهداف البحث اعدت الباحثتان مقياس جودة تعليم التفكير وتم عرض المقياس على مجموعة من الخبراء المتخصصين في العلوم التربوية والنفسية للتاكد من صلاحية الفقرات ،وحصلت موافقة الخبراء على صلاحية الفقرات بنسبة 80% ، وقد استخرج صدق البناء من خلال بعض مؤشراته وهي القوة التمييزية للفقرات ، وقد بلغ ثبات المقياس (0,82) بطريقة اعادة الاختبار . شملت عينة البحث (200) طالبة من كلية التربية للبنات وقد توصل البحث الى النتائج الاتية : - ان مستوى جودة تعليم التفكير كان منخفضا في كليات التربية بحسب وجهة نظر الطالبات . - يوجد فرق في جودة تعليم التفكير بحسب متغير التخصص(علمي– انساني) ولصالح التخصص الانساني بحسب وجهة نظر الطالبات . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 20;4 | - |
dc.subject | جودة تعليم التفكير | en_US |
dc.title | جودة تعليم التفكير في كليات التربية من وجهة نظر الطلاب | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
جودة تعليم التفكير في كليات التربية من وجهة نظر الطلاب.pdf | 674.62 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.