Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6288
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفاتن اسماعيل محمد-
dc.date.accessioned2023-10-23T07:05:34Z-
dc.date.available2023-10-23T07:05:34Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issn-e2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6288-
dc.description.abstractتعد التغذیة الراجعة من أهم مقومات التعلم الحركي لأي مهارة وفي اي لعبة رياضية او فعالية من الفعاليات لأنها المسؤولة عن تعدیل سلوك المتعلم قبل ثبات الأداء وثبات المسارات الخاطئة، وتشمل التغذیة الراجعة في الآونة الأخیرة تغذیة راجعة بایومیكانیكیة مبتعدة عن التقویم ومحاولة تعدیل السلوك الذاتیة ،ان مشكلة البحث هي الصعوبة في اكتشاف الأخطاء من قبل المتعلمین واعتمادهم بالدرجة الأولى على مدرس المادة .أما هدف البحث فكان استخدام اسلوب التعلم الاتقاني بمرافقة التغذية الراجعة البايوميكانيكية لتعلم مهارة التصويب من القفز بكرة السلة و التعرف على تأثير اسلوب التعلم الاتقاني بمرافقة التغذية الراجعة البايوميكانيكية على بعض المتغيرات البايوميكانيكية ودقة التصويب من القفز بكرة السلة واجري البحث على عينة من طلبة المرحلة الاولى في كلية التربية الاساسية – قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة- الدراسة المسائية وبواقع 12 طالب تم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين تجريبة وضابطة وتم إجراء تجربة استطلاعیة لتصویر بعض الأفراد بتأدیة المهارة ، لغرض تلافي السلبیات وتحدید بعض القیاسات وتم اجراء الاختبارات القبلية وتصويرها وتحليل بياناتها ميكانيكيا . ثم البدء بالاسلوب الاتقاني بمرافقة التغذية الراجعة البايوميكانيكية للمجموعة التجریبیة وتزامن التعلیم مع تصویر الأداءالمهاري ومشاركة المتعلمین التحلیل المهاري لأدائهم ،لغرض أن یشاهد المتعلم أداءه المهاري ویشاهد التحلیل الحركي المباشر فیتم تشخیص الأخطاء لیحاول تكرار الأداء بعد التعدیل وبعد انتهاء عدد الوحدات التعليمية امحددة والبالغة 8 وحدات تم اجراء تصویرللأختبار البعدي لمجموعتي البحث تحت نفس الظروف والامكانيات التي صور فيها الاختبار القبلي ثم اجري بعد ذلك التحلیل الحركي للمهارة (التصويب من القفز بكرة السلة ) واستخراج النتائج لغرض المقارنة بین المجموعتین ، وتبین من ذلك وجود فروق معنویة لصالح المجموعة التجریبیة وبذلك تحققت فرضيتا البحثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries12;43-
dc.subjectالتعلم الاتقانيen_US
dc.subjectالتغذية الراجعةen_US
dc.subjectالبايوميكانيكيةen_US
dc.subjectدقة أداءen_US
dc.titleتأثير اسلوب التعلم الاتقاني بمرافقة التغذية الراجعة البايوميكانيكية في تنمية بعض المتغيرات البايوميكانيكية ودقة أداء مهارة التصويب من القفز بكرة السلة لطلبة المرحلة الاولىen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
3.pdf738.27 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.