Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6302
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفرات جبار سعدالله-
dc.contributor.authorنادية عباس محمد-
dc.date.accessioned2023-10-23T07:14:26Z-
dc.date.available2023-10-23T07:14:26Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6302-
dc.description.abstractيشهد العصر الحالي انفجارا معرفيا وتكلنوجيا في كافة مجالات الحياة وظهور اهتمام عالمي بنواتج أبحاث الدماغ وتوالي ظهور سلسلة من الاكتشافات الهائلة في هذا المجال، وفي ظل هذا التطور يتحتم وجود إستراتيجية تمكن المتعلم من تعلم وإتقان مهارات الألعاب الرياضية بهدف تنمية استعداداته وإمكاناته وقدرته استجابة لميوله واهتمامه، وتجلت أهمية البحث في التعرف على تأثير تمرينات مهارية بدلالة مقياس هيرمان في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني لطلاب كلية التربية الرياضية، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعات المتكافئة على عينة قوامها (34) طالب من المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية، اختيروا عشوائيا من بين(140) طالب من كلية التربية الرياضية، ومن خلال المعالجات الإحصائية توصل الباحثان إلى إن للتمرينات المهارية بدلالة مقياس هيرمان أهمية كبيرة في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني لطلاب كلية التربية الرياضية، وقد أوصى الباحثان إلى استخدام التمرينات المهارية بدلالة مقياس هيرمان في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني لطلاب كلية التربية الرياضية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries19;2-
dc.subjectمقياس هيرمانen_US
dc.titleتأثير تمرينات مهارية بدلالة مقياس هيرمان في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني لطلاب كلية التربية الرياضيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
18.pdf901.88 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.