Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6419
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حيدر فاضل صالح | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-23T08:55:10Z | - |
dc.date.available | 2023-10-23T08:55:10Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | -e2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6419 | - |
dc.description.abstract | تطرق الباحث الى اهمية الاساليب التعليمية كأسلوب (التنافس المقارن، الجماعي) ودور هذه الاساليب في تعلم المهارات الحركية . وتضمنت مشكلة البحث في عدم كفاية الاساليب التعليمية المتبعة وضعف تأثيرها في مستوى تعلم الأداء . وان الهدف من البحث هو التعرف على تأثير استخدام هذه الاساليب في رفع مستوى تعلم الاداء للمهارات قيد البحث. وتناول البحث على الدراسات النظرية ذات العلاقة بموضوع البحث، اما الباب الثالث فقد تضمن منهجية البحث وإجراءاته الميدانية اذ استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة المشكلة. واستخدم الباحث الحقيبة الاحصائية لاستخراج النتائج، وتضمن الباب الرابع عرض النتائج وتحليلها للمهارات ومناقشة هذه النتائج واسنادها بالمصادر العلمية المناسبة وقد توصل الباحث الى ان الاساليب المستخدمة كانت الأكثر تأثيراً في رفع مستوى تعلم المهارات وقد أوصى الباحث باستخدام هذه الاساليب في تعلم المهارات الحركية في لعبة الكرة الطائرة والعاب اخرى. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 12;44 | - |
dc.subject | التنافس المقارن | en_US |
dc.subject | تعلم | en_US |
dc.subject | الضرب الساحق | en_US |
dc.subject | حائط الصد | en_US |
dc.title | فاعلية اسلوبي التنافس المقارن والجماعي في تعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة لطلاب المرحلة الثانية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.