Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6486
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد عبد الحسين عطية-
dc.contributor.authorمحمد علي مجيـــد زاير-
dc.date.accessioned2023-10-23T10:47:53Z-
dc.date.available2023-10-23T10:47:53Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6486-
dc.description.abstractظهرت أهمية البحث في استعمال وسيلة مساعدة جديدة في تطوير دقة التهديف للاعبين، فقد هدف البحث إلى إعداد تمرينات باستعمال الوسيلة المساعدة لتطوير دقة التهديف وكذلك التعرف على تأثير التمرينات باستعمال الوسيلة المساعدة. استعمل الباحثان المنهج التجريبي لملائمته طبيعة المشكلة المراد حلها بتصميم (المجموعتين المتكافئتين التجريبية والضابطة ذات الاختبارين القبلي و ألبعدي). تألفت عينة البحث من(20)لاعباً من منتخب كلية الآداب وكلية اللغات بكرة القدم للصالات، اذ تم تقسيمهم على مجموعتين، وقد تم عرض وتحليل ومناقشة النتائج التي اظهرت تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في متغيرات البحث و كانت أهم الاستنتاجات في ضوء النتائج ان للوسيلة المساعدة تأثير في تحسين مهارة دقة التهديف على عينة البحث التجريبية، وكذلك حققت التمارين المستعملة في تحسين مهارة دقة التهديف تفوقاً لدى المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي ، أما أهم التوصيات فكانت حث المدربين باستعمال الوسائل المساعدة في الوحدات التدريبية لتطوير المهارات المختلفة في كرة القدم للصالات و ضرورة التأكيد على اللاعبين من قبل المدرب على أهمية التهديف من المناطق التي تكون أمام المرمى للمنافس .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries19;3-
dc.subjectدقة التهديفen_US
dc.titleتأثير استعمال وسيلة مساعدة في تطوير دقة التهديف لدى لاعبي منتخب كلية الآداب بكرة القدم للصالاتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
6.pdf659.68 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.