Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6488
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيدر شاكر مزهر-
dc.contributor.authorمها ودود كمال-
dc.date.accessioned2023-10-23T10:52:33Z-
dc.date.available2023-10-23T10:52:33Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6488-
dc.description.abstractتطرق الباحثان في الباب الأول إلى التقدم العلمي الحاصل في مجال التعلم الحركي مع تعدد الطرق والأساليب المتبعة في عملية التعلم وكذلك التطرق إلى احد أساليب قياس التعلم الحركي وهو أسلوب إعادة التعلم كما تم التطرق إلى لعبة كرة اليد . أما مشكلة البحث فتكمن في إن هناك ضعفاً واضحاً في مستوى أداء مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد وعدم وصول الطالبات إلى مرحلة الإتقان كما تأخذ وقتاً طويلاً وجهداً عند تعلمها . ومن أهداف البحث :- إعداد تمرينات بالأسلوب المتسلسل والعشوائي لإتقان مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد لطالبات الأول متوسط . ومن خلال الباب الثاني تطرق الباحثان إلى أساليب التعلم الحركي (المتسلسل والعشوائي) ،والجهد المدخر (إعادة التعلم). واحتوى الباب الثالث على منهجية البحث وإجراءاته الميدانية إذ استعمل الباحثان المنهج التجريبي لملاءمة مشكلة البحث وأهدافه أما العينة تم اختيارها عشوائياً بطريقة القرعة من طالبات الأول متوسط حيث بلغ عدد العينة (30) طالبة ،واهتم الباحثان في الباب الرابع بعرض وتحليل ومناقشة النتائج التي توصل إليها الباحثان في الاختبار القبلي والبعدي الأول والبعدي الثاني ، كما تم استخراج الجهد المدخر اما الباب الخامس فقد اشتمل على الاستنتاجات والتوصيات إذ كانت أهم الاستنتاجات هي :- حقق أسلوب إعادة التعلم جهداً مدخراً في تعلم مهارتي المناولة و التصويب بكرة اليد لطالبات الأول متوسطen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries19;3-
dc.subjectاعادة التعلمen_US
dc.titleاثر التعلم بالأسلوب المتسلسل واعادته بالعشوائي في اتقان مهارتي المناولة والتصويب وادخار جهد تعلمها بكرة اليد للطالباتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8.pdf363.73 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.