Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6595
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ا0م0د0سميعة علي حسن | - |
dc.contributor.author | ماهر سلمان مجيد | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-23T16:07:46Z | - |
dc.date.available | 2023-10-23T16:07:46Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.issn | https://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/index | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6595 | - |
dc.description.abstract | الملخص يهدف البحث إلى تعرف على مستوى التحكم الذاتي لدى الطلاب الاتيام في المرحلة المتوسطة، واستخدم الباحث منهج البحث الوصفي, شمل مجتمع البحث الطلاب الايتام في المرحلة المتوسطة في المدارس النهارية الحكومية البالغ عددها (17) مدارس التابعة لمديرية العامة لتربية ديالى / بعقوبة حيث بلغ عدد طلابها (544) طالبا، وقد تطبيق المقياس على عينة تكونت من (210) طالباً من (10) مدارس اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة، ولتحقيق هدف البحث قام الباحث ببناء مقياس للتحكم الذاتي والذي تكون من(30) فقرة ، وتحقق الباحث من صدق المقياس من خلال الصدق الظاهري ومن مؤشرات صدق البناء، اما الثبات فاستخرج عن طريق الاختبار وإعادة الاختبار و قد بلغ(0.83)، و وكذلك بطريقة معادلة الفا كرونباخ للاتساق الداخلي اذ بلغت(0.79).ولمعالجة البيانات استخدم الباحث عددا من الوسائل الإحصائية منها (الاختبار التائي لعينة واحدة ، معامل ارتباط بيرسون، معادلة ألفا كرونباخ،). وأظهرت النتائج انخفاض مستوى التحكم الذاتي لدى افراد عينة البحث, وخرج الباحث في ضوء نتائج البحث بعددٍ من التوصيات, والمقترحات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 81;18 | - |
dc.subject | التحكم الذاتي – الطلاب الايتام– المرحلة المتوسطة | en_US |
dc.title | التحكم الذاتي لدى الطلاب الايتام في المرحلة المتوسطة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.