Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6703
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ. د لطيفة ماجد محمود-
dc.contributor.authorمقداد علي حسين-
dc.date.accessioned2023-10-23T17:54:36Z-
dc.date.available2023-10-23T17:54:36Z-
dc.date.issued2021-09-
dc.identifier.citationhttps://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/search/searchen_US
dc.identifier.issn2957-3807-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6703-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي تعرف الى الاتصال المدرسي عند طلبة المرحلة الإعدادية، دلالة الفروق الاحصائية في الاتصال المدرسي عند طلبة المرحلة الإعدادية على وفق متغير الجنس والتخصص، ولتحقيق هذه الأهداف فقد تبنى الباحث مقياس جوليا وود (Julia Wood,2001)، المعد على وفق النظرية السلوكية لـ سكنر (Skinner's Behavioral Theory,1938)، لقياس الاتصال المدرسي وتم استخراج الصدق الظاهري والبنائي للأداة وتم التحقق من الثبات بطريقة الفا كرونباخ وبلغ معامل الثبات (0.51 )، في حين بلغ ثبات الأداة بطريقة إعادة الاختبار (0.85 ). وطبق المقياس على عينة تألفت من (400) طالب وطالبة اختيروا بالطريقة الطبقية العشوائية، وتم معالجة بيانات البحث إحصائيا باستعمال الحقيبة الاحصائية (SPSS). وتوصل البحث الى النتائج الآتية : 1 – يوجد اتصال مدرسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية. 2 – يوجد فرق دال احصائيا في الاتصال المدرسي تبعا لمتغير الجنس ولصالح الذكور. 3 – يوجد فرق دال احصائيا في الاتصال المدرسي تبعا لمتغير التخصص الدراسي ولصالح التخصص العلمي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى -كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseries89;-
dc.subjectالاتصالen_US
dc.subjectالمدرسيen_US
dc.subjectطلبة المرحلة الاعداديةen_US
dc.titleالاتصال المدرسي عند طلبة المرحلة الإعداديةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
17.pdf722.94 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.