Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6801
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ا0د0عدنان محمود عباس | - |
dc.contributor.author | عماد خالد مغير | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-23T19:46:28Z | - |
dc.date.available | 2023-10-23T19:46:28Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit | en_US |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6801 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرف على الدافع المعرفي لدى طلاب المرحلة الاعدادية, وقد استخدم منهج البحث الوصفي وتحدد البحث الحالي بطلاب المرحلة الإعدادية ,وللمدارس الصباحية وللذكور فقط في مركز بعقوبة والتابعة المديرية العامة لتربيه ديالى وللعام الدراسي (2016/ 2017) . تكون مجتمع البحث من (16) مدرسة الواقعة ضمن مدارس مركز قضاء بعقوبة وكان عدد طلابها (6057) طالبا وتم تطبيق المقياس على عينة من ( 408 ) طالبا من وقام الباحث بتبني مقياس الدافع المعرفي الذي اعده ( الشمري,2009) وتم عرضه على المحكمين في اختصاص علم النفس والإرشاد النفسي والتوجيه التربوي والقياس والتقويم, إذ بلغت نسبة الاتفاق أكثر من (80%) بذلك تحقق الصدق الظاهري, وأما الثبات فقد تم حسابه بطريقتين هما أعادة الاختبار وبلغ (0,80) وإلفا كرونباخ وبلغ (0,77) وأستخدم الوسائل الإحصائية هي (الاختبار التائي لعينه واحدة ,معامل ارتباط بيرسون , إلفا كرونباخ ) وخرج الباحث في ضوء النتائج بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى | en_US |
dc.subject | الدافع ,المعرفي , المرحلة الاعدادية | en_US |
dc.title | الدافع المعرفي لدى طلاب المرحلة الإعدادية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.