Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6817
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ا0م0د0سلمى مجيد حميد | - |
dc.contributor.author | ميس رمضان رحيم | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-23T19:59:42Z | - |
dc.date.available | 2023-10-23T19:59:42Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit | en_US |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6817 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي إلى تعرف أثر إنموذج (ويتلي) في تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ ، ولتحقيق هدف البحث صاغت الباحثة الفرضيات الصفرية التالية : - 1. لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللائي يدرسن مادة التاريخ العربي الإسلامي على وفق إنموذج (ويتلي) ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن المادة ذاتها على وفق الطريقة الإعتيادية ، في إختبار عمليات العلم البعدي . 2. لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللائي يدرسن مادة التاريخ العربي الإسلامي على وفق إنموذج (ويتلي) بين التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار عمليات العلم . 3. لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللائي يدرسن مادة التاريخ العربي الإسلامي على وفق الطريقة الإعتيادية بين التطبيقين القبلي والبعدي لأختبار عمليات العلم . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى | en_US |
dc.subject | أنموذج ويتلي ، عمليات ، العلم | en_US |
dc.title | أثر إنموذج ويتلي في تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.