Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6851
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.author. وسام عماد عبد الغني-
dc.contributor.authorم0 محمد عدنان محمد-
dc.date.accessioned2023-10-23T20:43:54Z-
dc.date.available2023-10-23T20:43:54Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6851-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الى تحديد العوامل المؤثرة على مستوى تحصيل طلبة كلية التربية الاساسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ، وبلغت عينة الدراسة (164) تدريسياً وتدريسية ، واستعمل الباحثان الاستبانة كأداة للدراسة الحالية وتكونت من (30) فقرة موزعة بين جانبين، وتم تحليل نتائج الدراسة باستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة. أسفرت النتائج عن آلاتي: ـ 1- بلغ عدد الفقرات التي عُدت عوامل مؤثرة في مستوى التحصيل (23) فقرة وهي تشكل نسبة مقدارها (76.67%) من المجموع الكلي للفقرات ، بينما بلغت عدد التي لا تُعد من العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل الدراسي (7) فقرات وهي تشكل نسبة مقدارها (23.33%) من المجموع الكلي للفقرات. 2- توصلت النتائج الى ان الجانب الشخصي والاجتماعي اكثر اثراً على مستوى تحصيل الطلبة مقارنة مع الجانب التربوي . 3- توصلت النتائج الى ان الفقرة تسلسل (1) والتي نصها (قلة فرص العمل في مجال التخصص بعد التخرج) كانت من اهم العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل الدراسي ضمن الجانب الشخصي والاجتماعي بوسط مرجح (4.40) ووزن مئوي (88). 4- توصلت النتائج الى ان الفقرة تسلسل (en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesج2;ع81-
dc.subjectالتحصيل – أعضاء ,هيئة التدريسen_US
dc.titleالعوامل المؤثرة على مستوى تحصيل طلبة كلية التربية الاساسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريسen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
19.pdf873.29 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.