Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6860
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م. كمال اسماعيل غفور-
dc.date.accessioned2023-10-23T21:10:46Z-
dc.date.available2023-10-23T21:10:46Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.issnhttps://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/index-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6860-
dc.description.abstractاجريت هذه الدراسة في العراق وهدفت الى معرفة اثر التعلم المدمج في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الرياضيات وتفكيرهم التأملي . استخدم الباحث المنهج التجريبي في دراسته , واختار عينة مكونة من (33) تلميذا من الصف الخامس الابتدائي في مدرسة الاماني الابتدائية في محافظة ديالى قضاء المقدادية تم اختيار شعبة (أ) عشوائيا كمجموعة تجريبية مكونة من (19) تلميذا وتم تدريسهم وفق التعلم المدمج وشعبة (ب) مجموعة ضابطة مكونة من (14) تلميذا تم تدريسهم بالطريقة الاعتيادية , اعد الباحث اختبارين الاول تحصيلي مكون من (20) فقرة والثاني في مهارات التفكير التأملي مكون من (20) فقرة , وتم ايجاد الصدق والثبات ومعامل الصعوبة ومعامل التمييز باستخدام الوسائل الاحصائية المناسبة وبعد تطبيق الاختبار على عينة البحث وتحليل البيانات توصل الباحث الى ان هناك فروقاً ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (05ر0) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست المادة العلمية وفق التعلم المدمج ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي درست المادة العلمية بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (05ر0) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار مهارات التفكير التأملي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesج2;ع81-
dc.subject: التعلم, المدمج , الابتدائيen_US
dc.titleأثر التعلم المدمج في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الرياضيات وتفكيرهم التأمليen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf688.63 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.