Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6875
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | م.م سلوان عبد احمد, م.م زهير عبد أبراهيم | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-24T01:55:13Z | - |
dc.date.available | 2023-10-24T01:55:13Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6875 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى تعرف أثر أنموذج اشور في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ , استعمل الباحثان المنهج التجريبي والتصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي , واختار الباحثان متوسطة المصطفى للبنين كعينة للمجتمع الاصلي ومنهااختارا الشعبة(ج) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس التاريخ على وفق أنموذج أشور, والشعبة (ب) لتمثل المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها وفق الطريقة التقليدية , بلغ عدد الطلاب في المجموعتين (54) طالباً بواقع (27) طالب في المجموعة التجريبية و(27) طالب في المجموعة الضابطة , تمت مكأفأة المجموعتين في متغيرات (درجات العام السابق, الاختبار التحصيلي القبلي , الذكاء) , واعد الباحثان اختباراً تحصيلياً تكون من (40) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد , تم التحقق من صدقه بعرضه على مجموعة من المختصين في طرائق تدريس التاريخ والقياس والتقويم , وثباته من خلال معادلة (كيودير– ريتشارد) , أستعمل الباحثان اختبار(T-test) لعينتين مستقلتين لمعالجة البيانات على وفق أنموذج أشور في التحصيل وأوصى الباحثان بضرورة أستعمال أنموذج أشور في التدريس . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مج2;ع74 | - |
dc.subject | : أنموذج أشور | en_US |
dc.subject | التحصيل | en_US |
dc.subject | التاريخ | en_US |
dc.title | أثر انموذج أشور في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ | en_US |
dc.title.alternative | The Effect of the Assure Model on the Achivement of first Intermediate Students in the Subject of History | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.