Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6994
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | اوس سعد حسين | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-24T07:21:40Z | - |
dc.date.available | 2023-10-24T07:21:40Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | -e2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6994 | - |
dc.description.abstract | ان الترويح الرياضي جزءاً مهماً من التربية الرياضية والذي لا يستثني أحد من طبقات المجتمع سواء الصغير أو الكبير، المعاق أو السوي، لذا يجب أن تعمل برامج الترويح الرياضي المختلفة علي تشجيع المعاقين والاعتراف بحقهم في ممارسة الانشطة الترويحية المناسبة لما لها من فوائد متعددة لكافة ألوان حياتهم ، يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج ترويحي رياضي علي الادراك الحس حركي للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم، اما فروض البحث هناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية ولصالح الاختبار البعدي ، وتتألف عينة البحث من الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم والذي يتراوح نسبة ذكائهم من (50-70) وتم اختيارها بالطريقة المعدية وتكونت العينة من (14) متعلم ، واستخدام الباحث المنهج التجريبي، واستخلص الباحث أن برنامج الترويحي الرياضي المقترح قد أدى إلى تنمية الادراك الحس حركي لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعلم، وبرنامج الترويحي الرياضي المقترح له تأثير إيجابي دال إحصائيا للمجموعة التجريبية في قياس الادراك الحس حركي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 12;44 | - |
dc.subject | الترويح الرياضي | en_US |
dc.subject | الإدراك الحسي الحركي | en_US |
dc.subject | المعاقين عقليا | en_US |
dc.title | تأثير برنامج ترويحي رياضي في تطوير الادراك الحس حركي للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم للمرحلة السنية من 6 -9 سنة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.