Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7006
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإبتسام محمد سيد سِيد احمد-
dc.contributor.authorعفاف علي الطيب علقم-
dc.contributor.authorسعدية صالح علي-
dc.date.accessioned2023-10-24T07:36:46Z-
dc.date.available2023-10-24T07:36:46Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issn-e2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7006-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى تقييم النمو المعرفي لتلاميذ الصف الأول بمرحلة تعليم الأساس بمحلية الخرطوم والتعرف على مستويات الأطفال عينة البحث، بالإضافة إلى تقييم قدرة الأطفال عينة البحث على التعلم الحركي، وتحديد كفاية مفاهيمهم عن أبعاد الحركة. إستخدم الباحثون المنهج الوصفي في جمع وتحليل البيانات وتمثل مجتمع الدراسة في تلاميذ الصف الأول بمرحلة الأساس بمحلية الخرطوم، وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ حجمها 365 تلميذاً وتلميذه من المجتمع الاصلي للبحث والبالغ عدده 6606 تلميذاً وتلميذة. تمثلت أدوات البحث في إلبوم المفاهيم الحركية،إستخدمالباحثون المعالجات الإحصائية والنسبة المئوية وقد توصلت الدارسة إلى:أنّ درجة كفاية الأطفال عن مفاهيم الحركة كانت فوق المتوسط.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries12;44-
dc.subjectالتقييمen_US
dc.subjectإلبوم المفاهيم الحركيةen_US
dc.subjectابعاد الحركةen_US
dc.titleتقييم النمو المعرفي، لتلاميذ الصف الأول بالحلقة الأولي بمرحلة تعليم الأساس (محلية الخرطوم)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
37.pdf566.18 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.