Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7049
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين سعدي ابراهيم الهيراني-
dc.contributor.authorزكي مردان عمرالجباري-
dc.date.accessioned2023-10-24T08:37:31Z-
dc.date.available2023-10-24T08:37:31Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issn-e2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7049-
dc.description.abstractأستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث , وقد اُجري البحث على طلاب السنة الدراسية الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة كركوك للعام الدراسي 2017-2018 م بوصفهم مجتمعاً للبحث وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية والبالغ عددهم 71 طالبا، أما عينة البحث فتكونت من(24) طالباً، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مجتمع الأصل ، وتم توزيع اسلوبي البحث بالطريقة العشوائية ,اذ مثلت شعبة (أ) المجموعة التجريبية الاولى التي درست (باسلوب التبادلي الثلاثي ) ومثلت شعبة (ب)المجموعة التجريبية الثانية التي درست (باسلوب المجموعات التعاونية الصغيرة) ، وبواقع (12) طالبا لكل شعبة ، واعتمد الباحث على التصميم التجريبي ذي المجموعتين التجريبيتين المتكافئتين ذات الاختبارات القبلية والبعدية ، إذ تم إعداد منهج تعليمي خاص لمهارتي (الضربة الامامية والخلفية) بتنس الطاولة للمجموعتين وفق الأسلوبين المقترح تدريسهما، واستغرق تنفيذ البرنامج (6) أسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع لكل أسلوب، وتم تنفيذ البرنامج خلال المدة من (7 /3/2018) ولغاية (11/4/2018) ، وبعد تطبيق التجربة وإجراء الاختبارات البعدية ، اُعيد تطبيق الاختبار نفسه بعد مرور أسبوعين على اختبار إكساب التحصيل المعرفي وذلك لغرض قياس الاحتفاظ في التحصيل المعرفي بتنس الطاولة لدى طلاب السنة الدراسية الثالثة ، بعد جمع البيانات وتفريغها تم معالجتها احصائياً بالوسائل الاحصائية المناسبة spss.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries11;36-
dc.subjectالتبادلي الثلاثيen_US
dc.subjectالمجموعات التعاونية الصغيرةen_US
dc.subjectالتحصيل المعرفيen_US
dc.subjectتنس الطاولةen_US
dc.titleتأثير أسلوبي التبادلي الثلاثي والمجموعات التعاونية الصغيرة والمعزز بجهاز قاذف الكرات في إكتساب واحتفاظ التحصيل المعرفي لمهارتي الضربة الامامية والخلفية بتنس الطاولةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(2).pdf967.71 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.