Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7097
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشيماء حسون مشكور-
dc.contributor.authorشيماء سامي شهاب-
dc.contributor.authorحيدر هاشم-
dc.date.accessioned2023-10-24T10:10:53Z-
dc.date.available2023-10-24T10:10:53Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7097-
dc.description.abstractملخص البحث: لم يعد منطقيا جعل المعرفة تتراكم في عقول المتعلمين كأنها برك منعزلة, كون وجود كم هائل من المعلومات التي لا يمكن الإلمام بها لأي إنسان مهما بلغت قدراته العقلية وكذلك اعتماد الدرس على المدرس دفع التربويون إلى جعل الثقل الأكبر من مسؤولية التعلم تقع على عاتق المتعلم من خلال اعتماد استراتيجيه تجعل من دور المتعلم نشط في العمليه التعليميه وتاثيرها في اداء الجمله الحركيه بمستوى معين من التطور او التعلم بالنسبه لعينه من طالبات المرحله الثالثه بمنهج تعليمي ذو المجموعتين المتكافئتين ، تجريبيه تعمل بالمتغير المستقل باستخدام استراتيجيه تعلم تجعل للمتعلمات دور في العمليه التعلميه ليكون هناك فورقات باداء الجمله الحركيه قبل الوحدات التعليمية وبعدها بتفوق المجموعة التجريبيه على المجموعه الظابطه وبين الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي ليختتموا عملهم ويوصوا بضروره تطبيق الاستراتيجيه ضمن المناهج التعليميه الخاصه في مادة الجمناستك الفني او مع اي فعاليه رياضيه اخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries14;51-
dc.subjectاستراتيجية التعلم المنظم ذاتياen_US
dc.subjectلبساط الحركات الارضيهen_US
dc.titleفاعلية استخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتيا على مستوى أداء الجملة الإجبارية لبساط الحركات الارضيهen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(28).pdf532.73 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.