Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7107
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | شيماء حسون مشكور | - |
dc.contributor.author | سناريا جبار | - |
dc.contributor.author | عمر سردح | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-24T10:40:29Z | - |
dc.date.available | 2023-10-24T10:40:29Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7107 | - |
dc.description.abstract | الملخص: ان اعداد تمرينات الادراك الحس حركي وفق اسلوب علمي من شانها الاسهام في تعلم مراحل الاداء لمهاره قفزة اليدين الاماميه بالجمناستك الفني باستعمال الأسلوب المتسلسل، من اجل تعلم المهارات قيد البحث من قبل العينة وخدمة الجزء المهم من اجزاء العملية التعليمية لتحقيق الاداء الافضل. فضلاً عن مساعدة المدرسين وتوجيههم نحو استعمال هذه التمرينات في المناهج التعليمية عند تعليم المهارات الاساسية لغرض خلق الاحساس الصحيح بأداء المهارات والوصول الى مستوى افضل لمعالجة ضعف أداء مهارة قفزة اليدين الاماميه بالجمناستك الفني من قبل طلاب المرحله الثالثه وهذا ناتج عن قلة اهتمام المدرسين في استعمال تمرينات الإدراك الحس حركي في الوحدات التعليمية، لذا ارتأت الباحثه بإعداد تمرينات الادراك الحس حركي يتناسب مع المهاره قيد البحث إيماناً منها بأن هذه التمرينات سوف تؤدي إلى تحسين أداء الطلاب كهدف لتحقق افتراض الباحثه بان استعمال تمرينات الإدراك الحس حركي يعطي الأفضلية في تعلم بعض المهاره قيد البحث للمجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية لدى عينة البحث بالأسلوب المتسلسل اذ استعملت الباحثه المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي، أما عينة البحث والبالغ عددهم (28) طالباً، قسمت إلى المجموعتين التجريبية والضابطة. واستعملت الباحثه الاختبارات الخاصة بالمهاره قيد البحث بعد تحديدها من قبل الخبراء وإيجاد الأسس العلمية لها من خلال التجربة الاستطلاعية وبدأت الباحثه بتطبيق التمرينات بعد إجراء الاختبار القبلي للفترة من28/11/2020 لغاية 21/1/2021)، ثم أجراء الاختبار البعدي وقد استعملت الباحثه الحقيبة الإحصائيةSPSS في معالجة البيانات وعرض النتائج وتحليلها ومناقشتها من قبل الباحثه من خلال الجداول والاشكال ومناقشتها بعد معالجتها إحصائياً، لتستنتج بإن تمرينات الإدراك الحس حركي وفق الأسلوب المتسلسل المستعملة أثرت إيجاباً في تعلم بعض المهارات قيد البحث لحقق نسبة تعلم متوسطة بتعلم المهاره قيد البحث وباثر اكبر للمجموعة التجريبية لتوصي بضرورة استعمال تمرينات الإدراك الحس حركي بأساليب أخرى من قبل مدرس التربية الرياضية في تعلم مهارات وفعاليات أخرى , لأهميتها في تعلم المهارات، ورفع المستوى التعليمي للمدرس من خلال الدورات التطويرية والاطلاع على أساليب جدولة التمرين في اكساب طلابهم المهارات الأساسية للألعاب الرياضية بشكل عام والجمناستك بشكل خاص ولجميع المهارات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 14;51 | - |
dc.subject | اسلوب المتسلسل | en_US |
dc.subject | تمرينات الادراك الحس حركي | en_US |
dc.subject | البساط الارضي | en_US |
dc.title | التعلم المسند بالاسلوب المتسلسل باعتماد تمرينات الادراك الحس حركي واثره في تعلم بعض مهارات البساط الارضي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.