Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7265
Title: تمرينات مقترحة باستخدام الأربطة المطاطية لتأهيل العضلة الخلفية للفخذ المصابة بالتمزق الجزئي للاعبي كرة القدم الدرجة الثانية في محافظة الانبار
Authors: عارف عبد الجبار حسين
زيد كريم عجيل
Keywords: كرة القدم
العضلة الخلفية للفخذ
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 11;36
Abstract: هدف البحث إعداد تمرينات مقترحة باستخدام الأربطة المطاطية لاستعادة كفاءة العضلة الخلفية للفخذ المصابة بالتمزق الجزئي للاعبي كرة القدم في محافظة الانبار و معرفة تأثير التمرينات المقترحة باستخدام الأربطة المطاطية على قوة عضلات الفخذ الخلفية (مستشعر القوة) لدى عينة البحث . وافترض الباحثان هنالك فروق ذات دلالة إحصائية لتأثير التمرينات المقترحة باستخدام الأربطة المطاطية.وهناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في قوة عضلات الفخذ الخلفية . وتكمن مشكلة البحث وجود عدد من المصابين بإصابة التمزق الجزئي للعضلة الخلفية للفخذ . لذا ارتأى الباحثان في إعداد تمرينات مقترحة باستخدام الأربطة المطاطية لاستعادة كفاءة العضلية الخلفية للفخذ المصابة بالتمزق الجزئي على عينة من لاعبي كرة القدم في محافظة الانبار . استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذ المجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي والبعدي .وعينة البحث تتضمن من (9) لاعبين مصابين . واحتوى البرنامج التأهيلي تمرينات مقترحة لاستعادة كفاءة العضلة الخلفية للفخذ المصابة بالتمزق الجزئي المتكرر وكانت مدة البرنامج التأهيلي (8 ) أسابيع . تنوعت التمارين المستخدمة أولا بتمارين ثابتة وتمارين حركة وتمارين باستخدام الأربطة المطاطية . وقد قسمت الوحدات التاهيلية ثلاثة وحدات في الأسابيع الأربعة الأولى ، وأربع وحدات في الأسبوع في الأسابيع الأربعة الأخيرة من البحث .
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7265
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(10).pdf631.09 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.