Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7266
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشاكر محمود حسين-
dc.date.accessioned2023-10-25T06:03:59Z-
dc.date.available2023-10-25T06:03:59Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7266-
dc.description.abstractمازال التقدم العلمي هو المنال الأكثر اهتماماً لدى العلماء والمختصين والباحثين سعياً لنهوض بواقع مجتمعاتنا على أسس علمية بحتة، يُعد التصويب هو التحصيل النهائي لكافة المهارات الأساسية الذي يتوقف عليه فوز أو خسارة الفريق. لذا تجلت أهمية الدراسة بتحليل مهارة التصويب من القفز بثلاث نقاط من الناحية البايوميكانيكية لتعرف الأسلوب الأداء لدى المستويات المتقدمة مهارياً،لذا تجلت مشكلة البحث عدم أعطاء الأهمية و التركيز على الأسلوب الأداء التصويب بثلاث نقاط لدى اللاعبين العراقيين يتناسب مع المتطلبات البايوميكانيكية الأداء المثالي مما يقلل من إمكانية اللاعبين بالتصويب،عينة البحث لاعبين الأمريكان-العراقيين.تم البدء بالتجربة بتاريخ 15/3/2016 وانتهت بتاريخ 24/5/2015،استخدم الباحث البرنامج(SPSS).عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها اختار الباحث بعض المتغيرات البايوميكانيكية لأداء التصويب تبين جميع المتغيرات معنوية ماعدا متغير زاوية الورك عند البدء بالتصويب استنتج الباحث محاولة المحترفين الاهتمام بمتغيرات الكرة عند التصويب من مسافات بعيدة، يوصي الباحث أعطاء أهمية كبيرة للمتغيرات البايوميكانيكية عند أداء التصويب .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries11;36-
dc.subjectالبايوميكانيكيةen_US
dc.subjectالتصويب بالقفزen_US
dc.subjectالدقةen_US
dc.subjectكرة السلةen_US
dc.titleمقارنة في قيم بعض المتغيرات البايوميكانيكية لأسلوب الأداء التصويب بالقفز بثلاث نقاط وعلاقتها بالدقة بين لاعبي المحترفين الأمريكان - العراقيينen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(11).pdf764.69 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.