Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7273
Title: تقييم مستوى جودة الارشاد النفسي المقدم لطلبة التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى
Authors: حسين حسين زيدان
اياد كامل شعلان
Keywords: جودة الارشاد النفسي
التربية البدنية وعلوم الرياضة
طلبة الدراسات الاولية والعليا
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 11;36
Abstract: يهدف البحث الحالي الى الكشف عن جودة الارشاد النفسي المقدم لطلبة التربية البدنية وعلوم الرياضة ، وإيجاد الفروق ذات الدلالة الإحصائية في جودة الارشاد النفسي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من خلال متغير النوع (ذكور اناث ) ومتغير المؤهل الدراسي( اولية – عليا) ، قام الباحثان ببناء مقياس جودة الارشاد النفسي والذي خضع لخطوات المنهج العلمي وتم عرض الاداة على المحكمين وأصبحت الاداة بصيغتها النهائية مكونة من (22) عبارة مقسمة على ثلاث مجالات (النفسي ، التربوي ، الاكاديمي) وتم اختيار عينة البحث من طلبة الدراسة الاولية والعليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وقسم التربية الرياضية في كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى للعام الدراسي ، وطبق المقياس على (100) من الطلبة ، وقد استخرج الباحثان الصدق والثبات للمقياس ، وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (SPSS) لتحليل بيانات المقياس واستخراج النتائج ،اظهرت نتائج البحث وجود مستوى مقبول من جودة الارشاد النفسي وخدماته المقدم للطلبة ، وجود فروق دالة احصائيا لمتغير النوع (ذكور-اناث) ولصالح الذكور مقارنة بالإناث ، و ووجود فروق دالة احصائيا لمتغير المؤهل الدراسي (الاولية – العليا ) ولصالح الدراسة العليا ، وضع الباحثان عدداً من الاستنتاجات ، والتوصيات.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7273
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(13).pdf795.71 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.