Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7304
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصادق خالد الحايك-
dc.contributor.authorفيان عبد الكريم سعيد-
dc.contributor.authorئاوات علي حسين-
dc.date.accessioned2023-10-25T06:48:42Z-
dc.date.available2023-10-25T06:48:42Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7304-
dc.description.abstractهدفت البحث تعرف تاثير استراتجية التعيلم المبرمج (الخطي) على وفق التمرين المتسلسل والعشوائي في التعلم بعض المهارات التهديف و في تنمية الاتجاه نحو درس كرة السلة واستخدم الباحثون المنهج التجريبي وذلك لعلاقته مع طبيعة المشكلة واشتملت مجتمع البحث بطلاب ألمرحلة الدراسية الثانية بكلية التربية الرياضي بجامعة السليمانية، لسنة الدراسي 2015-2016 عدد الكلي (60) طالبة موزعين علي شعبتين (أ-ب) وأما عينة البحث فمن طلاب التربية الرياضية قسم التربية الاساسي المرحلة الثانية 30موزعين على مجموعتين بالطريقة العشوائية باسلوب القرعة الى مجموعتين ،تمت معالجة البيانات الاحصائية عن طريق استخدام البرنامج الاحصائي SPSS وتوصل الباحثون إلى إن إستراتيجية التعلم المبرمج(خطي) تعد من الاستراتيجيات الفعالة في تعلم في تعلم عدد من مهارات التهديف بكرة السلة واكتسابها لكلا المجموعتين التجربيتين و حققت إستراتيجية التعلم المبرمج (خطي) على وفق التمرين المتسلسل و العشوائي تاثيراً ايجابياً لتنمية الاتجاه النفسي نحو ممارسة كرة السلةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries11;37-
dc.subjectالاستراتجية التعليم المبرمجen_US
dc.subjectالتمرين المتسلسل والعشوائيen_US
dc.subjectالمهارات التهديفen_US
dc.subjectاتجاه نحوen_US
dc.titleتاثير استخدام أستراتجية التعليم المبرمج وفق التمرين المتسلسل و العشوائي في تعلم بعض مهارات التهديف و اتجاه طلاب التربية الرياضية نحو درس كرة السلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf984.76 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.