Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7339
Title: مستوى تنفيذ الرياضة المدرسية في منهج التربية الرياضية واهم معوقاته في بعض مدارس الثانوية في مركز محافظة كركوك
Authors: سعدالله سعيد مجيد
Keywords: الرياضة المدرسية
منهج التربية الرياضية
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 11;37
Abstract: تعد التربية الرياضية جزءا متكاملا من التربية وتعمل على تحقيق النمو الشامل والمتزن للفرد وقد اسهمت الدراسات التربوية والنفسية في ابراز اهمية الوحدة المتكاملة للفرد ومن ثم لم تعد التربية الرياضية تهتم بالناحية البدنية فحسب بل اهتمت بالفرد ككل في جميع جوانبه البدنية والعقلية والنفسية . فالتربية الرياضية هي عملية تربويه بالدرجة الاولى وتستهدف من وراء برامجها تحقيق عدة نقاط اهمها اعداد التلاميذ والطلاب اعدادا سليما في شتى جوانبه البدنية والعقلية والنفسية والاجتماعية وكذلك توفي اكبر قدر ممكن من الامكانات المتاحة لتحقيق اهداف برامجها والتربية البدنية والرياضية كأحد المقومات الاساسية للتربية العامة ولذا وجب ان تكون هذه المادة من المواد الاساسية ضمن المنهج والذي سيعكس بالضرورة على القائمين بتدريسها من الخلق والابتكار مما يؤدي الى دفع التلاميذ والطلاب نحو الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي منهج البحث يعتمد اختيار المنهج الملائم على طبيعة المشاكل التي يقوم الباحث بدراستها وقد استخدم الأسلوب المسحي ، احد طرق المنهج الوصفي الملائم بحثه وهدفه . عينة البحث اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العشوائية في محافظة كركوك من بين مدرسي التربية الرياضية وبلغ عددهم (30) مدرس في المدراس الثانوية في مركز محافظة كركوك بلغ نسبة العينة الى مجتمع البحث ينبغي أن لاتقل عن (10%).
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7339
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
12.pdf744.34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.