Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7372
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعماد طعمة راضي-
dc.date.accessioned2023-10-25T09:09:33Z-
dc.date.available2023-10-25T09:09:33Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7372-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى- اعداد وحدات تعليمية خاصة باستخدام انموذج (S.A.M.R) لتعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة.- تعرف تأثير انموذج(S.A.M.R) في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة .-تعرف افضلية اي المجموعتين افضل في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة. اما فرضيات البحث - فهناك فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارات القبلية ونتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية و الضابطة لتعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة .-هناك فروق ذات دلالة احصائية في نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لتعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة ولصالح المجموعة التجريبية. اما الفصل الثاني فشمل العينة التي تمثلت بطلاب المرحلة الاولى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية للعام الدراسي 2018-2019 حيث اختيرت العينة بالطريقة العمدية وبلغ عددهم الكلي (140) طالب حيث استبعد منهم (80) طالباً وطالبة وبذلك بلغت العينة (60) طالب حيث شكلت ما نسبتة ( 42,85%) واذا تم اختيار قاعة ( c) لتكون المجموعة التجريبة وعددهم (30) وقاعة (d) لتكون المجموعة الضابطة وبلغ عددهم (30) طالب. وتم اختيار الاختبارات المهارية المستخدمه بالبحث والتجربة الاستطلاعية وكذلك اجراء الاختبارات المهارية على مجموعتي البحث وتطبيق الوحدات التعليمة ومن ثم الاختبارات البعدية والوسائل الاحصائية .اما الفصل الثالث فشمل عرض نتائج الاختبارات القبلية والبعدية والبعدية البعدية بين مجموعتين البحث وتحليلها ومناقشتها .اما الخاتمة فشملت اهم ماتوصل الية ومنها أثرت الوحدات التعليمية المقترحة والمتضمنة استخدام تكنولوجيا التعليم (S.A.M.R ) في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة(المناولة الصدرية بعد أداء الطبطبة, التهديف من الحركة السلمية بعد أداء الطبطبة, التهديف بالقفز بعد أداء الطبطبة ).واظهرت النتائج تقدم المجموعة التجريبية التي استخدمت تكنولوجيا التعليم (S.A.M.R ) في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة على المجموعة الضابطة .ويوصي الباحث.- العمل على الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية لتعلم تكنولوجيا التعليم وادخالها بتعلم المهارات الرياضية المختلفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries11;38-
dc.subjectتكنواوجياen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjects.a.m.ren_US
dc.subjectكرة السلةen_US
dc.titleتاثير استخدام تكنولوجيا التعليم ( S.A.M.R) في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf887.81 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.