Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7406
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.طارق إبراهيم خليل, حسين-
dc.date.accessioned2023-10-25T22:01:04Z-
dc.date.available2023-10-25T22:01:04Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationhttps://www.bing.com/ck/a?!&&p=0b6bbd1b9b52087eJmltdHM9MTY5NzUwMDgwMCZpZ3VpZD0xNjc0ODUyNi04NzI2LTZiYTctMzFhNi05NGI3ODZhZDZhYmImaW5zaWQ9NTE3OQ&ptn=3&hsh=3&fclid=16748526-8726-6ba7-31a6-94b786ad6abb&psq=%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9+%d8%af%d9%8a%d8%a7%d9%84%d9%89+%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%ad%d9%88%d8%ab+%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9&u=a1aHR0cHM6Ly9kamhyLnVvZGl5YWxhLmVkdS5pcS8&ntb=1en_US
dc.identifier.issnp ISSN: 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7406-
dc.description.abstractاجريت الدراسة الحالية لغرض معرفة التاثير المباشر للوسائل المرئية المتنوعة على تلامذة المرحلة الابتدائية خلال فترة العام الدراسي 2016-2018 مستخدما فيها الباحث لمنهج البحث الوصفي المسحي ولغرض الوصول الى نتائج البحث تم اعداد استمارة استبيان احتوت على عشرة فقرات متعلقة بالبرامج والتطبيقات الموجودة في الوسائل المرئية كافة حصل الباحث عليها من خلال جمع المعلومات واستطلاع من التلاميذ واولياء الامور والمعلمين من ذوي الاختصاص لغرض التعرف على مدى تاثير هذه البرامج والتطبيقات وما تحتويه على التلاميذ , كما قام الباحث بمعالجة النتائج التي حصل عليها احصائيا واوصى بعدة توصيات كان اهمها:- يجب ان يكون لأولياء الامور الدور الاكبر في مراقبة اطفالهم وتوجيههم على البرامج الصحيحة وتنظيم الوقت والتنبيه على المخاطر الصحية الناتجة من المتابعة المستمرة وفتح مراكز بحثية مختصة بتدريب وانتاج كوادر فنية علمية مختصة والاستفادة من البرامج الغيرعربية منها بنفس المستوى الفني والتشويقي لغرض كسب انتباه التلاميذ لها. The current study was conducted for the purpose of knowing the direct effect of the various visual aids on primary school students during the 2016-2018 academic year, in which the researcher used the descriptive survey research method. The researcher obtained it by collecting information and surveying students, parents and teachers with competence for the purpose of identifying the extent of the impact of these programs and applications and what they contain on the students. The biggest in observing their children and directing them to the right programs, organizing time and alerting to the health risks resulting from continuous follow-up and opening research centers specialized in training and producing specialized scientific technical cadres and benefiting from non-Arab programs at the same technical and exciting level for the purpose of gaining the students’ attention to them.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseries1;93-
dc.subject, المرحلة الابتدائيةen_US
dc.subject, المرئيةen_US
dc.subjectالوسائلen_US
dc.titleالوسائل المرئية وتاثيرها على تلامذة المرحلة الابتدائيةen_US
dc.title.alternativeVisual aids and their impact on primary school studentsen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
23.pdf485.96 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.