Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7446
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هناء إبراهيم محمد | - |
dc.contributor.author | منى زهير حسين | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-26T07:14:37Z | - |
dc.date.available | 2023-10-26T07:14:37Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7446 | - |
dc.description.abstract | هناك حاجة ماسة شعر بها الباحثان لتحسين الطرائق والاستراتيجيات والنماذج المتبعة في تدريس مادة التاريخ للصف الثاني متوسط مما جعلني أفكر باستخدام طريقة الأحداث المتناقضة وهي إحدى الطرائق التي أدت دورا مهما في تحصيل مواد أخرى لعلها تساهم في تنمية تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط يهدف البحث الحالي إلى (فاعلية طريقة الإحداث المتناقضة بين طالبات الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي) يقتصر البحث الحالي على عينة من طالبات الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الأول بلغ تألفت عينة البحث (60) طالبة موزعين على شعبتين اختيرت أحداهما عشوائيا لتمثل المجموعة التجريبية بلغ عدد طلاب المجموعة التجريبية (30) طالبة وهم الذين يدرسون على وفق طريق الإحداث المتناقضة والمجموعة الضابطة(30) طالبة أيضا وهم الذين يدرسون بالطريقة التقليدية بعد إكمال مستلزمات البحث من حيث المادة وتحديد الإغراض السلوكية وصياغتها وإعداد الخطة التدريسية اعد الباحث أداة البحث وهو الاختبار ألتحصيلي في مادة التاريخ حيث بلغ عدد فقراته (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد وتوصل الباحث إلى ما يأتي توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط اللواتي يدرسن التاريخ على وفق طريقة الإحداث المتناقضة واللواتي يدرسن التاريخ بالطريقة التقليدية في اختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 19;3 | - |
dc.subject | الأحداث المتناقضة | en_US |
dc.title | فاعلية طريقة الأحداث المتناقضة بين طالبات الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.