Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7456
Title: | تأثير تمرينات خاصة في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارة المناولة بكرة القدم للصالات لطلاب الأول متوسط |
Authors: | فرات جبار سعد الله نصير كردي ذباح |
Keywords: | التوافق الحركي |
Issue Date: | 2015 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath |
Series/Report no.: | 19;4 |
Abstract: | تطرق الباحثان في الباب الأول إلى التقدم العلمي الحاصل في مجال التعلم الحركي مع تعدد الطرق والأساليب المتبعة في عملية التعلم ، كما تطرق الباحثان إلى لعبة كرة القدم للصالات والى القدرات الحركية ومنها التوافق الحركي. أما مشكلة البحث فتكمن في معرفة تأثير التمرينات الخاصة في تنمية التوافق الحركي ومهارة المناولة بكرة القدم للصالات للصف الاول المتوسط اما هدف البحث فهو التعرف على تأثير التمرينات الخاصة في تنمية التوافق الحركي ومهارة المناولة بكرة القدم للصالات المغلقة. ومن خلال الباب الثاني تطرق الباحثان إلى أهمية التعلم الحركي ، والقدرات الحركية المهمة الواجب توافرها في لاعب كرة القدم للصالات, واحتوى الباب الثالث على منهجية البحث وإجراءاته الميدانية إذ استخدم الباحثان المنهج التجريبي وضم هذا الباب الأجهزة والأدوات المساعدة ووسائل جمع المعلومات والتجربتين الاستطلاعيتين والاختبارات المستخدمة في البحث والأسس العلمية للاختبارات والاختبارات القبلية والبعدية والوسائل الإحصائية المستخدمة في معالجة البيانات .واهتم الباحثان في الباب الرابع بعرض وتحليل ومناقشة النتائج التي توصل إليها في الاختبارات القبلية والبعدية وإيجاد دلاله الفروق ، وذلك بعرضها على شكل جداول ثم قام بتحليل تلك الجداول ومناقشتها معززا ذلك بالمصادر العلمية, وفي الباب الخامس استعرض الباحثان استنتاجاتهما وتوصياتهما ومن هذه الاستنتاجات :- أن للتمرينات الخاصة تأثيراً ايجابياً في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارة المناولة بكرة القدم للصالات للصف الاول متوسط . |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7456 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.