Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7492
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | وفاء شكر حسن | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-26T08:33:06Z | - |
dc.date.available | 2023-10-26T08:33:06Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7492 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم الصعوبات التي يواجهها طلبة معاهد الفنون الجميلة في انجازهم الأعمال الفنية من وجهة نظر مدرسيهم . تكون مجتمع البحث من مدرسي ومدرسات التربية الفنية في معهدي الفنون الجميلة بين وبنات في قضاء بعقوبة . اما عينة الدراسة فقد بلغت (30) مدرسا ومدرسة للتربية الفنية للعام الدراسي 2014-2015 ومن اجل ذلك قامت الباحثة ببناء أداة القياس ( الاستبانة) والتأكد من صدقها وثباتها . اشتملت على (15) فقرة . وتوصلت الباحثة الى وجود عدد من الصعوبات التي يواجهها طلبة معاهد الفنون الجميلة في انجازهم الأعمال الفنية أهمها: 1. عدم توفر قاعة للرسم والنشاطات الفنية الأخرى . 2. قلة المخصصات المالية للأنشطة الفنية . 3. قلة الأدوات والموارد الفنية اللازمة للقيام بالأعمال الفنية . 4. ازدحام الصفوف بالطلبة . 5. عدم اهتمام الطلبة بتهيئة المواد الفنية اللازمة خلال الدرس . وفي ضوء نتائج الدراسة توصي الباحثة بتوصيات : قيام وزارة التربية بتجهيز معاهد الفنون الجميلة مستلزمات الأنشطة الفنية ودعمها ماديا والقيام بزيادة الأنشطة الفنية اللامنهجية من اجل زيادة دافعية الطلاب نحو التربية الفنية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 19;4 | - |
dc.subject | الصعوبات | en_US |
dc.title | الصعوبات التي يواجهها طلبة معاهد الفنون الجميلة في انجازهم الاعمال الفنية من وجهة نظر مدرسيهم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.