Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7532
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د.مظهر عبد الكريم سليم-
dc.contributor.authorعباس هاشم محمد-
dc.date.accessioned2023-10-26T17:29:09Z-
dc.date.available2023-10-26T17:29:09Z-
dc.date.issued2021-03-
dc.identifier.citationhttps://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/search/searchen_US
dc.identifier.issn2957-3807-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7532-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى مستوى الحوار الفعال عند طلبة الجامعة ، دلالة الفروق الاحصائية في الحوار الفعال عند طلبة الجامعة وفق متغير الجنس والتخصص تكونت عينة الدراسة من (400) طالب وطالبة من جامعة ديالى اختيرت بطريقة الطبقية العشوائية ولتحقيق اهداف البحث تم بناء مقياس الحوار الفعال وفق نظرية (دانيال يانكيلوفيتش) ويتألف المقياس من (27) فقرة ، ثم التحقق من الصدق الظاهري وصدق البناء والتحقق من ثباته حيث بلغ معامل الثبات بطريقة الفا كرونباخ(0.73) وبطريقة اعادة الاختبار (0.73) ، وباستخدام الوسائل الاحصائية (الوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، معامل ارتباط بيرسون ، اختبار T-test لدلالة الفروق بين عينتين مستقلتين ، ومعادلة سيبرمان براون ، معادلة الفا كرونباخ ، الخطأ المعياري) وتم التوصل الى النتائج الاتية : ان عينة البحث يوجد لديهم حوار فعال قياسا بالوسط الفرضي للمقياس ، لا توجد فروق ذات دلالة احصائية ، وفق متغير التخصص بينما توجد فروق في الحوار الفعال تبعا لمتغير الجنس ولصالح الاناثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى -كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseries88;-
dc.subjectطلبة الجامعةen_US
dc.subjectالحوار الفعالen_US
dc.titleالحوار الفعال عند طلبة الجامعةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
15.pdf704.6 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.