Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7599
Title: تحليل التمّرينات المتضمنة في كتاب اللّغة العربية للصف الاول المتوسط على وفق تصنيف بلوم
Authors: م0د0 لمياء جبار عبد الوهاب
Keywords: اللغة العربية ,
التمرينات
الاول المتوسط
Issue Date: Dec-2021
Publisher: جامعة ديالى -كلية التربية للعلوم الانسانية
Citation: https://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/search/search
Series/Report no.: 90;
Abstract: استهدف البحث تحليل التمّرينات المتضمنة في كتاب اللّغة العربية للصف الاول المتوسط (الجزء الأول ، والجزء الثاني) على وفق تصنيف بلوم ولتحقيق هدف البحث صاغ الباحثة السؤال الرئيسي الاتي: ما هي النسبة المئوية لمستويات (المعرفة، الفهم، التطبيق، التحليل، التركيب، التقويم) للتمّرينات المتضمنة في كتاب اللّغة العربية للصف الأول المتوسط؟ وتحدد البحث الحالي بالعام الدراسي 2018/2019، وبكتاب اللّغة العربية للصف الأول المتوسط (الجزء الأول ، والجزء الثاني)، واختارت الباحثة منهج تحليل المحتوى، وقد أعدَّت الباحثة اداة البحث الوحيدة اللازمة لعملية التحليل وهي: (استمّارة تحليل التمّرينات المتضمنة) وجاء ترتيب المستويات في عملية التحليل كما يأتي: التطبيق ، والفهم ، والمعرفة ،و التحليل ، والتركيب ، والتقويم، كما توصلت الباحثة إلى مجموعة من الاستنتاجات ، والتوصيات ، والمقترحات
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7599
ISSN: 2957-3807
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
26.pdf689.98 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.