Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7674
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorثامر حماد رجه-
dc.date.accessioned2023-10-28T18:35:19Z-
dc.date.available2023-10-28T18:35:19Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074 - 6032-
dc.identifier.issn-e 2710 - 5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7674-
dc.description.abstractاهتمت الدراسة في مدى تطبيق درس التربية الرياضية والارتقاء بواقع الرياضة المدرسية. إذ تناولت مشكلة الدراسة التباطؤ في تحقيق الأهداف التربوية والنهوض بالواقع الرياضي وإخضاع المنهاج المدرسي إلى تقويم درس التربية الرياضية. وهدفت إلى تعرف التحليل الاستراتيجي كدليل عمل تقويم درس التربية الرياضة والفروق بالتقويم بين البنين والبنات للمدارس المتوسطة في تربية بغداد الرصافة. واعتمدت العينة من مدرسي درس التربية الرياضية بواقع (112) مدرس ومدرسة. وأظهرت النتائج وجود ضعف في تطبيق درس التربية الرياضية مع وجود فروق لصالح مدارس البنين، واستنتجت الدراسة أهمية التقويم المستمر لدرس التربية الرياضية من خلال نظم مناسبة وتوفير كافة المستلزمات الداعمة لدرس التربية الرياضية. وأوصت في نشر الثقافة الرياضية من خلال دورات إرشادية وتوعية صحية ونفسية لتحسين مستوى الدرس. وتوفير الملاكات التدريسية لكافة المستلزمات المساعدة في تطبيق الدرس، واعتماد منهاج رياضي حقيقي ومطبق بشكل فعلي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries11;38-
dc.subjectالتحليل الاستراتيجيen_US
dc.subjectالتقويمen_US
dc.titleدراسة التحليل الاستراتيجي كدليل عمل تقويم درس التربية الرياضة للمدارس المتوسطة في تربية بغداد الرصافةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.pdf1.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.