Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7791
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د. ابراهيم نعمة محمود-
dc.contributor.authorأ.م.د علي زيد منهل-
dc.contributor.authorالاء احمد عبد-
dc.date.accessioned2023-10-29T10:22:13Z-
dc.date.available2023-10-29T10:22:13Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7791-
dc.description.abstractملخص البحث :. انتشرت العاب الفيديو في سبعينيات القرن الماضي , وحاليا اصبح لها جمهور كبير خاصة من الاطفال والمراهقين , وأن النسبة الكبيرة من هذه الالعاب والافلام ذات مضامين تتسم بالعنف والقتل والتدمير . وأن المشاهدة المستمرة والادمان على هذه الافلام قد يكسب المتلقي وخاصة المراهقين افكار ومعلومات عن اساليب القتل والسرقة وغيرها من السلوك العدواني لذا حدد الباحثان المشكلة وهدف البحث الذي يسعى للتعرف على اثر العاب وافلام الفيديو على المراهقين . وتحدد البحث بالأفلام تصنيف (T) الذي يخصص للمراهقين , وتم اختيار عينه مكونه من ثلاثة افلام الاكثر انتشارا وهي (القناص النخبة - مقاتلي العقيدة – وجهاز الانذار التلقائي) كما ان الباحثان اختارا عينه من المدارس المتوسطة في مدينة بعقوبة من البنين والبنات وتم توزيع استمارة استبيان عليهم , تضمنت عشرة اسئلة لها علاقة بمضامين هكذا نوع من الافلام وعند تحليل النتائج توصل الباحثان الى : 1- ان نسبة كبيرة من افراد العينة يرغبون بمتابعة العاب وافلام الفيديو التي تتعلق بالجريمة . 2- ان اغلب افراد العينة يفضلون المقاتل القوي الذي يستخدم السلاح بكثرة . 3- ظهر ان اغلب افراد العينة يحلون مشاكلهم عن طريق الوالدين او ادارة المدرسة في حال تعرضهم للعنف من قبل اقرانهم 4- تبين ان الطلبة الذين يقضون ساعات طويلة مع هذه الالعاب والافلام مستواهم الدراسي ضعيف . وهذا ختم البحث بالتوصيات وقائمة المصادرen_US
dc.description.sponsorshiphttps://alfatehjournal.uodiyala.edu/index.php/jfathen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries22;4-
dc.subjectالسلوك العدوانيen_US
dc.titleاثر العاب الفيديو في تنمية السلوك العدواني لدى المراهقينen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1.pdf947.39 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.