Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7817
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهبة مظهر عبد-
dc.date.accessioned2023-10-29T10:44:29Z-
dc.date.available2023-10-29T10:44:29Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7817-
dc.description.abstractيتناول البحث أثر مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كلية التربية الاساسية في الخط العربي وقد استهدف هذا البحث. اثر مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كلية التربية الاساسية في الخط العربي، ولتحقيق هدف البحث ,قام الباحث بوضع فرضيات ,وقد استخدم الباحث منهج البحث التجريبي ذا المجموعتين الضابطة والتجريبية . وقد جرى تطبيق البحث على عينة بلغت (60) طالب وطالبة جرى اختيارهم بالطريقة العشوائية . وبعد جمع المعلومات ومعالجتها إحصائيا باستعمال الوسط الحسابي و الانحراف المعياري والاختبار التائي ومعامل الفاكرونباك وتوصل الباحث إلى النتيجة الآتية . -هناك دلالة احصائية تؤكد وجود تحسن اداء الطلبة في خط الرقعة . وفي ضوء هذه النتائج خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries25;1-
dc.subjectالتطوير ، المهارات الادائية ، الخط العربيen_US
dc.titleدور مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كليه التربية الاساسية في الخط العربيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
14.pdf1.59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.