Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7880
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاسماعيل عبد زيد عاشور-
dc.contributor.authorعدي كريم رحمان-
dc.contributor.authorمنتظر حسين سابط-
dc.date.accessioned2023-10-30T06:01:42Z-
dc.date.available2023-10-30T06:01:42Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7880-
dc.description.abstractلقد تم تنفيذ هذا البحث في قسم التربية الرياضية كلية التربية الاساسية في الجامعة المستنصرية وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة وقد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية وهم طلاب المرحلة الثالثة في قسم التربية الرياضية وهدف البحث على معرفة استراتيجية تأثير التدريس القيادي الفعال على وفق استخدام أسلوب حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي ومستوى الأداء المهاري في كرة القدم للصالات والمقارنة في تأثير التدريس القيادي الفعال على أسلوب حل المشكلات والأسلوب التقليدي في المتغيرين (التفكير الإبداعي ومستوى الأداء المهاري) وبعد تحديد العينة والمنهج المستخدم واهداف البحث قام الباحثون بأجراء التجربة الرئيسة وبعد اكمال التجربة تم معالجة البيانات الاحصائية بالوسائل العلمية المناسبة وقد توصل الباحثون الى الاستنتاجات وهي هناك فروق ذات دالة معنوية تشير تأثر الطلاب بالاسلوب التدريسي القيادي الفعال على وفق استخدام اسلوب حل المشكلات وهو ما ينمو التفكير الابداعي ويشعرهم بروح قيادية في التصرف ورفع مستوى اداء المهاره لديهم اثناء التدريب ويفضل من قبل الطلاب عن الاساليب التقليدية المستخدمة لانه يعطيهم اكثر مرونه وفعالية في التصرف الشخص لحل اي مشكلة تواجههم في اثناء تأدية المهارات ويوصي الباحثون على استخدام التدريس القيادي الفعال في حل المشكلات وتطويره من اجل تحفيز التفكير الابداعي لديهم واداء المهارات بمستوى عالٍ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries9;28-
dc.subjectاستراتيجيةen_US
dc.subjectالقيادي الفعالen_US
dc.subjectالتفكير الابداعيen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleتأثير استراتيجية التدريس القيادي الفعال على وفق اسلوب حل المشكلات في تطوير التفكير الابداعي ومستوى الاداء المهاري في كرة القدم للصالاتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اسماعيل+عبد+زيد.pdf1.84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.