Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7897
Title: تأثير استخدام الأسلوب التعاوني في تعلم رمي القرص ورفع مستوى الإنجاز لدى الطلاب
Authors: جعفر حسين علي
Keywords: الأسلوب التعاوني
رمي القرص
مستوى الإنجاز
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 9;28
Abstract: يعتمد التعلم على القابلية والاستعداد ومقدار الوقت الذي يحتاجه المتعلم، إذ يعد المتعلم هو محور العملية التعليمية، وتنمية قدراته وقابلياته وإمكانيته هي الغاية الأساس في هذه العملية والتي تتطلب الاهتمام الشامل والدقيق في توافر مواقف تعليمية متنوعة تخدم عملية التعلم وتوافر فرصة تحقيق الأداء الأمثل للمهارات الرياضية المختلفة التي تعكس قدرة المتعلم على فهم أجزاء المهارة أو الحركة ومكوناتها. ويهدف البحث إلى تعرف تأثير الأسلوب التعاوني في تعلم فعالية رمي القرص ورفع مستوى الانجاز لدى الطلاب. استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته مشكلة البحث واهدافه. واشتمل مجتمع البحث على طلاب المرحلة الثانية بكلية التربية الرياضية-جامعة كرميان وبالغ عددهم (63) طالباً، اما عينة البحث فقد اشتملت (40) طالباً قسمت على المجموعتين المجموعة التجريبية (20) طالباً والمجموعة الضابطة (20) طالباً وزعت بالطريقة العشوائية. أما لتجانس المجموعتين فهي متجانسة لكونها من نفس المرحلة الدراسية والبيئة الاجتماعية وتعيش نفس الظروف الاقتصادية. واستخدم الباحث الحقيبة الإحصائيةSPSS لمعالجة البيانات والحصول على النتائج ومنها توصل الباحث إلى أهم الاستنتاجات وهي إن استخدام الأسلوب التعاوني في تعلم أداء فعالية رمي القرص له تأثير معنوي بالفروق التي حصلت عليها المجموعة التجريبية على حساب المجموعة الضابطة. ويوصي الباحث بما يأتي: ضرورة استخدام الأساليب التعليمية الحديثة في تعلم فعاليات العاب القوى لأهميتها في تعزيز دور الطالب بالعملية التعليمية.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7897
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جعفر+حسين.pdf1.15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.