Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7948
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كمال جاسم محمد | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-30T07:19:23Z | - |
dc.date.available | 2023-10-30T07:19:23Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7948 | - |
dc.description.abstract | غاية البحث تقويم اداء بعض القدرات البدنية لناشئي نادي ديالى بكرة اليد (2015-2016) حث ذكر الباحث في المقدمة اهمية لعبة كرة اليد واهمية تقويم الاداء وذلك لتعرف المستوى البدني وما وصل اليه افراد الفريق ومدى الافادة من الوحدات التدريبية التي طبقت على العينة التي تكونت من 24 لاعباً ناشئاَ فقام الباحث باستخدام المنهج الوصفي وتم تجانس عينة البحث من خلال الطول والوزن والعمر الزمني والعمر التدريبي، وتم تحديد القدرات البدنية واختباراتها بعرض استبانات على بعض الخبراء حيث تم تحديد القدرات البدنية (الرشاقة ، السرعة ، التحمل، القوة الانفجارية) وبتاريخ 10/5/2016 قام الباحث بالتجربة الاستطلاعية اما التجربة الرئيسية فتمت في 10/5/2016 ، واستخدم الباحث الحقيبة الاحصائية (spss) لاستخراج النتائج ثم قام بوضع معايير لتقويم الاداء فتوصل الى ان العينة بمستوى متوسط فما فوق في القدرات البدنية مما يدل على ان الفريق قد استفاد من الوحدات التدريبية المطبقة ويوصي الباحث تقويم اداء الفريق لتعرف المستوى العام . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 9;29 | - |
dc.subject | الاداء البدني | en_US |
dc.subject | كرة اليد | en_US |
dc.title | تقويم الاداء البدني لناشئي نادي ديالى الرياضي بكرة اليد للموسم (2015 – 2016) | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
كمال+جاسم.pdf | 904.47 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.