Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7955
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorظاهر غناوي محمد-
dc.date.accessioned2023-10-30T07:29:45Z-
dc.date.available2023-10-30T07:29:45Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7955-
dc.description.abstractهدف البحث الى إعداد وحدات تعليمية تطويرية تتضمن استراتيجية حل المشكلات في تطوير الجانب المهاري لبعض المهارات الاساسية للاعبي المدرسة التخصصية بكرة السلة وتعرف تأثير هذه الاستخراجية. وقد اعتمد الباحث المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث، تكون مجتمع البحث من لاعبي المدرسة التخصصية العراقية بكرة السلة والبالغ عددهم (40) لاعباً، أما عينة البحث فقد تكونت من (20) لاعباً تم اختيارهم بالطريقة العشوائية قسمت بالتساوي الى مجموعتين تجريبية وضابطة. وتم التكافؤ فيما بين مجموعتي البحث في تعلم مهارات التسليم والاستلام والطبطبة والتهديف بكرة السلة. وقد استخدمت المجموعة التجريبية استراتيجية حل المشكلات لتأثيرها الايجابي في تعلم الجانب المهاري للمهارات قيد البحث، أما المجموعة الضابطة فقد استخدمت الاسلوب المتبع في المدرسة التخصصية، وقد استغرق المنهاج التعليمي (36) وحدة تعليمية بواقع ثلاث وحدات أسبوعيا وقد تم استخدام الحقيبة الاحصائية وبنظام ( spss ( لاستخراج البيانات الخاصة بالبحث. واستنتج الباحث بأن المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية حل المشكلات كانت أفضل من المجموعة الضابطة في تعلم الجانب المهاري لبعض المهارات الأساسية بكرة السلة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries9;29-
dc.subjectاستراتيجيةen_US
dc.subjectكرة السلةen_US
dc.titleتأثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم الجانب المهاري لبعض المهارات الأساسية للمدرسة التخصصية العراقية بكرة السلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ظاهر+غناوي.pdf1.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.