Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7980
Title: | أثر اسلوب المنظمات المتقدمة لأوزوبل في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية والدفاعية للطلاب بالمبارزة بسلاح الشيش |
Authors: | سنان عباس علي ظافر ناموس خلف لمياء عبد الأمير علوش |
Keywords: | المنظمات المتقدمة لأوزوبل التحصيل المعرفي المهارات الهجومية المبارزة |
Issue Date: | 2017 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 9;30 |
Abstract: | مما لاشك فيه إن الأساليب التدريسية الحديثة وسيلة مهمة في إيصال المادة التعليمية إلى الطالب بصورة مستمرة داخل المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات، ولغرض تحقيق هدف البحث الحالي هو الكشف عن أثر إسلاب المنظمات المتقدمة لأوزوبل في التحصيل المعرفي وتعلم بعض بالمهارات الهجومية والدفاعية بالمبارزة بسلاح الشيش لطلاب المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى. استخدم الباحثون المنهج التجريبي ذا تصميم المجموعتين المتكافئتين (التجريبية والضابطة)، ذات الاختبار البعدي لملاءمته مشكلة البحث وهدفه. واختيرت شعبتي (د) و(ه) بالقرعة لتمثل أحدهما المجموعة التجريبية بـ(15) طالباً، والثانية المجموعة الضابطة بـ(15) طالباً.وبعد تنفيذ الوحدات التعليمية والاختبارات القبلية والبعدية ومعالجة البيانات إحصائياً والحصول على النتائج، توصل الباحثون إلى الاستنتاجات الاتية: إن استخدام إسلاب المنظمات المتقدمة والأسلوب المتبع من قبل المدرس لهما تأثير إيجابي في اكتساب الطلاب التحصيل المعرفي، وتعلم بعض المهارات الهجومية والدفاعية بالمبارزة. لذا يوصون بما يأتي: التأكيد على المدرسين بضرورة استخدام أسلوب المنظمات المتقدمة في تدريس الفعاليات الرياضية، لما له من تأثير إيجابي على الناحيتين المعرفية والمهارية للطلاب. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7980 |
ISSN: | 2074-6032 e-2710-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
سنان+عباس.pdf | 2.46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.