Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8013
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كريم عبد الغني عبد جاسم | - |
dc.contributor.author | هجوم اسماعيل جمعة | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-30T09:03:50Z | - |
dc.date.available | 2023-10-30T09:03:50Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8013 | - |
dc.description.abstract | تعد لعبة كرة القدم واحدة من الألعاب الجماعية الاكثر شعبيةً على مستوى العالم ولهذا حظيت باهتمام بالغ سواء على الصعيد المحلي أو الدولي فهي تتمتع بمهارات مميزة والتي تعمل على إثارة الجمهور مما زاد الإقبال على ممارستها وبالتالي سرعة انتشارها ، هدفت الى التعرف على اثر التمرينات المهارية بالأسلوب التعاوني في تنمية التوافق ومهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية فكانت العينة مؤلفة من مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع 15 تلميذ للمجموعة الواحدة توصل الباحثان من خلالها الى بعض النتائج الحقيقية التي تثبت ان للتعلم التعاوني اثر كبير في تعلم المهارات المدروسة بأقل وقت وأقل جهد، ان مشكلة البحث وبشكل بسيط تكمن في ضعف هذه المهارات بالنسبة للمرحلة الابتدائية وقد استطاع الباحثان تشخيص هذا الضعف والذي سببه هو بقاء الاساليب القديمة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 9;30 | - |
dc.subject | تمرينات مهارية | en_US |
dc.subject | الأسلوب التعاوني | en_US |
dc.subject | كرة القدم | en_US |
dc.title | أثر تمرينات مهارية بالأسلوب التعاوني في تنمية التوافق ومهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
كريم+عبد+الغني.pdf | 2.32 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.