Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8020
Title: تحليل بعض الزوايا المطلقة وارتباطها بالدفع اللحظي والمستوى الرقمي لمرحلتي الاقتراب والارتقاء للاعبي الوثب الطويل للشباب
Authors: جمال عبد الكريم حميد
عمر حامد خميس
Keywords: الزوايا المطلقة
الدفع اللحظي
المستوى الرقمي
الوثب الطويل
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 9;30
Abstract: يتناول الباحثان دراسة الزوايا الحاصلة في مفاصل الجسم المتعددة في أثناء الأداء، فأن الهدف من هذه الدراسة وكيف يمكن ربط التغير في هذه الزوايا بالمبادئ التعليمية والتدريبية لمعظم المهارات الرياضية وهدفت الدراسة الى معرفة مستوى زاوية الاقتراب والدفع من جهة الارتباطية ومستوى الدفع اللحظي والمستوى الرقمي من جهة اخرى وكذألك معرفة العلاقة الارتباطية بينهما وافترض الباحثان الى وجود علاقة ارتباطية عالية بين بين زاوية الاقتراب والدفع من جهة ومستوى الدفع اللحظي والمستوى الرقمي للاعبي الوثب الطويل للشباب، استخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوب العلاقة الارتباطية لملاءمته طبيعة البحث، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية المقصودة وكانت عددها (4) لاعبين من نادي ديالى للموسم الرياضي (2015-2016) وكانت أعمارهم دون(18)عامًا، وتضمن إجراءات البحث التصوير والاختبارات والقياسات المستخدمة في البحث التي شملت متغيرات البحث قياس زاوية الاقتراب والدفع والدفع اللحظي لحظة الارتقاء وكذألك المستوى الرقمي، تم التطبيق الميداني على عينة البحث وذلك يوم الثلاثاء المصادف 10/1/2017 بعد نصب الكاميرا على النقاط التي تم تحديدها في التجربة الاستطلاعية بعدها اجراء التحليل الحركي، اظهرت النتائج الى وجود علاقة ارتباطية عالية بين بين زاوية الاقتراب والدفع من جهة ومستوى الدفع اللحظي والمستوى الرقمي للاعبي الوثب الطويل للشباب.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8020
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جمال+عبد+الكريم.pdf1.91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.