Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8088
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.م فؤاد داود سلمان-
dc.date.accessioned2023-11-05T06:48:21Z-
dc.date.available2023-11-05T06:48:21Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath/issue/view/41-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8088-
dc.description.abstractيرمي هذا البحث إلى معرفة ( تقويم محتوى كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط من وجهه نظر المدرسين) تكونت عينة الدراسة من مدرسين ومدرسات اللغة العربية الذين يدًّرسون المادة فعلياً في المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لمركز محافظة ديالى ( قضاء المقدادية) للعام الدراسي ( 02017 -2018م) جرى اختيار العينة بطريقة عشوائية بلغ عددهم(80) مدرساً ومدرسة ، كعينة لمجتمع الدارسة ، وبذلك يكون المدرسين والمدرسات الذين سيتعرضون للاستبانة (80) مدرساً ومدرسة، واعتمد الباحث المنهج الوصفي لأنه يتلاءم مع إجراءات بحثه عن طريق استبانة تضمنت على(32) فقرة ، موزعة على اربع مجالات، وزعت على أفراد عينة البحث بعد ايجاد الصدق والثبات لها، ولما كان البحث يتطلب تقويم محتوى كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط من وجهة نظر المدرسين ، اعتمد الباحث معامل ارتباط بيرسون، والوسط المرجح والوزن المئوي ، والنسبة المئوية وسيلة احصائية للتعامل مع نتائج البحث إحصائياً.en_US
dc.relation.ispartofseries23;1-
dc.subject: تقويم ، كتاب ، الصف الثانيen_US
dc.titleتقويم محتوى كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط من وجهة نظر المدرسينen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf695.57 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.