Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8340
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالباحث عبد الصمد المعزة-
dc.date.accessioned2023-11-06T15:57:24Z-
dc.date.available2023-11-06T15:57:24Z-
dc.date.issued2022-03-
dc.identifier.citationhttps://childcenter.uodiyala.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84/en_US
dc.identifier.issn1998- 6424-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8340-
dc.description.abstractيحاول البحث الراهن الإجابة عن تساؤل مهم وهو وضعية الأم العاملة وعلاقتها بالهدر المدرسي لدى الأطفال في مرحلة التعليم الإعدادي, حيث أن وضعية الأم العاملة وماتتميز به هذه المرحلة من مظاهر تأكيد الذات والحفاظ على المكانة النفسية الإجتماعية في النسق الإجتماعي والرغبة في الحفاظ على الإستقرار والتوازن المادي للأسرة, إلا أن هذه الوضعية تعرف العديد من التساؤلات تخص بالأساس مفهوم الدور الإجتماعي الذي تقوم به الأم حيث أنها من جهة موظفة أو عاملة في قطاع معين, ثم من جهة أخرى أم تؤدي وظائف طبيعية للحفاظ على البيت والسهر على أدوار الرعاية والعناية بالأبناء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى - مركز أبحاث الطفولة والأمومةen_US
dc.relation.ispartofseries13;3-
dc.subjectالام العاملة - الهدر المدرسي - المرحلة الاعداديةen_US
dc.titleوضعية الأم العاملة وعلاقتها بالهدر المدرسي لدى الأطفال في ‏مرحلة التعليم الإعداديen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الكتاب السنوي لمركز ابحاث الطفولة والامومة/ Yearbook of the Childhood and Maternal Research Center

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13-3-12.docx399.12 kBMicrosoft Word XMLView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.