Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8344
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عدنان يونس مخيبر غليس | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-06T17:12:55Z | - |
dc.date.available | 2023-11-06T17:12:55Z | - |
dc.date.issued | 2020-07-30 | - |
dc.identifier.citation | https://doi.org/10.55716/jjps.2020.S.O.23 | en_US |
dc.identifier.issn | 2225-2509 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8344 | - |
dc.description.abstract | إن البحث يعالج قضية مهمة من القضايا القانونية المستحدثة الا وهي (حماية الطرف الضعيف في العلاقات الخاصة الدولية في ظل جائحة كورونا) بعدّها من القضايا المهمة التي تتعلق بالنظام العام في ظل حدوث ظروف استثنائية متمثلة بجائحة كورونا, مما يترتب على وجودها خلل في المراكز القانونية بالنسبة للعقود, ويزداد الامر تعقيداً إذا ما كنا أمام عقد ذات طبيعة دولية, مما يجعل تنفيذ الالتزامات الواردة فيه مرهقة في بعض الاحيان بالنسبة لاحد المتعاقدين بحيث يصعب عليه تنفيذها، أو تجعلها مستحيلة التنفيذ في أحيان اخرى, وفي كلتا الحالتين يصبح عدم التنفيذ أمراً مرهقاً بحقوق أحد المتعاقدين مما يترتب عليه اختلال في المراكز القانونية، ونتيجة ذلك فقد تباينت الحلول التي كرستها التشريعات الداخلية والاتفاقات الدولية الخاصة بالتجارة الدولية لحماية الطرف الضعيف في العلاقات التعاقدية نتيجة أحداث ظرف مفاجئ فيغير من تنفيذها ويولد رعب لأطراف هذه العقود في تأمين حياة العقد. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية القانون والعلوم السياسية | en_US |
dc.subject | الطرف الضعيف،، العلاقات الخاصة،، جائحة كورونا | en_US |
dc.title | حماية الطرف الضعيف في العلاقات الخاصة الدولية في ظل جائحة كورونا | en_US |
dc.title.alternative | عدد خاص (2020): المؤتمر العلمي الإفتراضي الدولي الأول - النظام العام في ظل جائحة كورونا | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | وقائع المؤتمرات في كليات جامعة ديالى / Proceedings of Conferences in The Colleges of Diyala University |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.