Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8450
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | خليفة إبراهيم عودة التميمي | - |
dc.contributor.author | البسيوني عبد الله جاد البسيوني | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-07T07:34:02Z | - |
dc.date.available | 2023-11-07T07:34:02Z | - |
dc.date.issued | 2022-08-25 | - |
dc.identifier.citation | https://doi.org/10.55716/jjps.2022.S.4.1 | en_US |
dc.identifier.issn | 2225-2509 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8450 | - |
dc.description.abstract | ينطلق هذا البحث من خلال أهمية كفاءة الأمن القيمي في تحقيق السلم المجتمعي، ويهدف الى التعرف علي قدرة ذلك على تحقيق السلم المجتمعي، و تحددت التساؤلات في: ما المقصود بالأمن القيمي ؛ وأبعاده وتحدياته ؟ وما دور الأمن القيمي في السلم المجتمعي؟ وما دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في تكوين الأمن القيمي وتحقيق السلم المجتمعي؟ وكيف يمكن تقديم رؤية واقعية لتعزيز الأمن القيمي والسلم المجتمعي؟ وفي إطار ذلك يتم استخدام المنهج الوصفي لدراسة علاقة الأمن القيمي بالسلم المجتمعي، وانقسم البحث على الآتي: مدخلٌ للبحث ومفاهيمه الأساسية. ثم الأمن القيمي بين الأبعاد والتحديات. فضلا عن دور الأمن القيمي في السلم المجتمعي. مروراً بمؤسسات التنشئة الاجتماعية والأمن القيمي. وصولاً الى رؤية واقعية لتعزيز الأمن القيمي والسلم المجتمعي. وتوصل البحث الى رؤية إجرائية بموجبها يمكن تفعيل مقاربة دور الأمن القيمي تحقيق السلم المجتمعي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية القانون والعلوم السياسية | en_US |
dc.subject | القيم، الأمن، ، الأمن القيمي، ، السلم المجتمعي، الأمن الفكري | en_US |
dc.title | الأمن القيمي والسلم المجتمعي | en_US |
dc.title.alternative | عدد خاص (2022): المؤتمر العلمي الدولي الرابع - السياسة التشريعية في بناء المواطنة الصالحة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | وقائع المؤتمرات في كليات جامعة ديالى / Proceedings of Conferences in The Colleges of Diyala University |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.